كيفية العناية بالشعر للبنات بعد التصفيف - متجر ريبون

العناية بالشعر بعد استخدام منتجات التصفيف للشعر

كيفية العناية بالشعر للبنات بعد التصفيف : جميع النساء والفتيات اللواتي يستخدمن منتجات تصفيف الشعر لتنعيمه وتسريحه، يتخوفهن من مرحلة العناية بالشعر بعد التصفيف، حيث بعد أن يزول مفعول المصفف، يخشى أن يفقد الشعر حيويته ولمعانه، مما يبدو دهنياً بعض الشيء، سيمّا إذا كان الشعر مجعداً وكثيفاً جداً. ولتفادي الوقوع في هذه المشكلة إليك أهم الطرق التي يجدر بك اتباعها للمحافظة على شعرك بعد استخدام منتجات تصفيف الشعر لتقيه من الضرر والتلف.

 

العناية بالشعر-متجر ريبون

 

وعادةً يتم تصفيف الشعر بإحدى طريقتين:

  • استعمال المجفف والمشط.
  • استعمال الاستشوار.

ستتعرفين في هذه المقالة على الفرق بينهما، وطريقة استعمال كل منتج بالشكل الصحيح الذي يحافظ على شعرك من التلف والتقصف.

 

العناية بالشعر أثناء السشوار :

الاستخدام الخاطئ لمجففات الشعر يسبّب خشونة وجفاف الشّعر، ويمكن أن يؤدي إلى فقدان لونه، لذلك ننصحك باتباع هذه النّصائح للتّقليل من تلف الشّعر عند استخدام المجفف:

  • أبعدي المجفف عن الشّعر: بمسافة 15سم وهذه المسافة تعرّض الشّعر لحرارة تصل إلى 45 درجة، في حين أنّ إبعاد مجفف الشعر لمسافة 5سم يعرّض الشّعر لحرارة تصل إلى 95 درجة.
  • قسّمي الشّعر إلى أقسام: كالبدء من الجانب الأيسر من الوجه، إلى الجزء الخلفي باتجاه اليمين، أو بالبدء من الطبقات السّفليّة من الشّعر إلى الطّبقات العلويّة.
  • اضبطي درجة حرارة المجفف على درجة منخفضة: وابدئي بتجفيف الشّعر من البلل، ويمكن قلب الشّعر من أعلى إلى أسفل لتجفيف الطبقة السّفلى بالانحناء وعمل مساج للجذور حتى يأخذ الشّعر شكلاً أكبر حجماً وكثافة، وبذلك يجف الشّعر من الماء حتى 40%. ويمكن استخدام رؤوس المجفف المختلفة لتجفيف الشّعر، وحمايته من ضرر الحرارة.
  • البدء بمجفف الشّعر إلى أن يجف بنسبة 90%: وبعد الانتهاء من سشوار الشّعر كاملاً باستخدام حرارة متوسّطة أو عالية نسبيّاً، يضبط المجفف على الهواء البارد لتبريد الشّعر حتى يعود إلى الحرارة الطبيعية، فذلك يمنعه من التّجعّد.

 

مجفف الشعر يحتاج خبرة ودقة لتجفيف الشعر دون أن يتسبب بتلفه، في حين أن الاستشوار يمتاز بالسهولة وسرعة تجفيف الشعر وتسريحه، دون وجود أي خبرة، وتستطيعين الحصول على تسريحات مميزة مثل الصالونات من بيتك!

 

ننصحك باستخدام استشوار الشعر لأنها يمتاز بالسهولة والسرعة

 

كيفية العناية بالشعر للبنات بعد التصفيف :

للمحافظة على تسريحة الشعر جميلة وضمان ثباتها لأطول فترة ممكنة دون تلفها، اتبعي النصائح الآتية:

أولاً: اختاري أداة التصفيف الأنسب لشعرك:

تختلف أدوات تصفيف الشعر من حيث الميزات الفنية، ودرجة الحرارة المنبعثة منه، وطاقة المحرك، وتقنيات الأيونات السالبة المقوية للشعر. وعند شراء أداة تصفيف شعر، احرصي أن تكون مواصفاتها مناسبة لطبيعة شعرك.

 

ريبون توفر لك تشكيلة واسعة من أدوات تصفيف الشعر تناسب جميع أنواع الشعر .. استعرضها الآن

مصففات ريبون مناسبة لجميع أنواع الشعر

ثانياً: قبل استخدام أداة تصفيف الشعر :

قبل جلسة التصفيف، من المهم غسل الشعر بالماء البارد والشامبو للتخلّص من الزيوت المتراكمة في فروة الشعر وجذوره. ثم تنشيفه جيداً بواسطة المنشفة؛ فالشعر المبلل يقلّل من ثبات التسريحة على الشعر.

من جهة أخرى، اضبطي درجة حرارة جهاز تصفيف الشعر تبعاً لنوع شعرك، كالآتي:

  • إذا كان شعرك ناعماً: اخفضي الحرارة إلى أقل درجة ممكنة.
  • إذا كان شعرك كثيفاً (مجعد، كيرلي): ارفعي درجة الحرارة بقدر كثافة الشعر.

في حالة استخدام المجفف والمشط لتصفيف الشعر، اختاري مشطاً خشبياً، وحركي المجفف والمشط بحركة منتظمة ولطيفة، بدءاً من أقرب نقطة لجذور الشعر، وباتجاه الأطراف، وحافظي على المجفف على بعد ثابت من الشعر.

الطريقة الصحيحة لاستخدام مجفف الشعر

 

ثالثًا العناية بالشعر بعد التصفيف  :

بعد الانتهاء من عمل تسريحة الشعر أو تجعيده أو تسبيله، يعرّض الشعر للهواء البارد من مجفف الشعر، كي يصبح الشعر بارداً بسرعة، أمّا إذا ترك الشعر ليبرد تدريجياً لوحده فهذا يساعد على تلف التسريحة بسرعة وعدم ثباتها.

 

متجر ريبون لأدوات العناية بالشعر

رابعاً: ربط الشعر عند النوم :

خلال النوم، تجنبي ترك الشعر مفروداً كي لا يتشابك مع بعضه البعض، كما لا يفضل شده للخلف بقوة على شكل ذيل الحصان، والحل الأفضل هو ربطه بشكل خفيف باستخدام ربطة مطاطية. كذلك يمكنك رفع شعرك على طريقة الكعكة، أثناء النوم، لتفادي التشابك والرطوبة التي قد تلحق بشعرك وتفسد نعومته.

 

اخترنا لك أيضاً:
كيفية العناية بالشعر قبل استخدام أدوات تصفيف الشعر

 

خامساً: إبعاد المجفف عن الشّعر :

إذا استخدمتي مجففات الشعر لتجفيف شعرك، فاحرصي على ترك مسافة حوالى 15 سم بين المجفف والشعر؛ تفادياً لعدم تلفه وتقصفه.

وهكذا نكون قد عرضنا أهم المعلومات التي ستحتاجينها للعناية بشعرك بعد استخدام منتجات تصفيف الشعر في بيتك.

كيفية العناية بالشعر قبل استخدام أدوات تصفيف الشعر
7 نصائح لبقاء الشعر أكثر صحة وحيوية

اترك تعليقاً

Close سلة مشترياتي
Close المفضلة
تمت مشاهدته مؤخراً Close
Close

Close
التصنيفات