الفرق بين الاستشوار ومجفف الشعر

الفرق بين مجفف الشعر والاستشوار وأيهما الأفضل لصحة شعرك؟

هل مجفف الشعر هو الاستشوار؟ أو هل السشوار يقوم بوظيفة تجفيف الشعر؟ ستتعرفي معنا هنا على الفرق بين الاستشوار ومجفف الشعر

شعرك هو تاجك الذي يمنحك من الجمال والتميز ما تحتاجين، فمع تطور الأدوات الخاصة بالعناية في الشعر مؤخراً الى جانب تعدد التقنيات المُستخدمة، والتي تُساهم في المقام الأول في تعزيز جمال المرأة وثقتها في نَفسها…

الا أننا نجد أن العديد من النساء والفتيات على حد سواء يتسابقن في الحصول على أفضل أنواع استشوار الشعر أو مجفف الشعر بغض النظر إذا كان يتلاءم مع طبيعة شعرهن أو لا.

إذ يرون أنه لا غنى عنها في الوقت الحاضِر نظراً لسهولة استخدامها فضلاً عن إضفاء المظهر الأنيق على اطلالتهن اليومية بغض النظر إذا كانت صالحة لطبيعة الشعر او لا.

لكن في الحقيقة إذا نظرنا عن كَثب نجد أن استشوار شَعر واحد في بعض الأحيان يغنى عن جميع أدوات تصفيف الشعر إذا ما وضعنا في عين الاعتبار اختياره بطريقة صحيحة.

كيف ذلك …

يجب أولاً معرفة طبيعة الشعر ونوعه إذا أن ما يصلح للشعر الناعم لا يصلح للشعر الخشن وهكذا نجد أن بعض النساء تقتني استشوار الشعر دون الأخذ بعين الاعتبار المواصفات التي قد لا تكون مناسبة في كثير من الأحيان مع نوعيه شعرها وبالتالي لا تحصل على النتيجة المطلوبة.

 الفرق بين مجفف الشعر والاستشوار، وأيهما الأفضل للشعر؟

 مُجفف الشعر

بدايةً تعددت بعض مُسميات أدوات العناية بالشعر ما بين منشف الشعر أو مجفف الشعر، لذلك نجد صعوبة في بعض الأحيان بالتفريق بينهما لدرجة أن كلا الاسمين يطلقان على الجهاز نفسه تقريباً.

إذ أن كُل من المجفف واستشوار الشعر مُصمم لغاية واحدة وهي نفخ الهواء الساخن أو البارد اتجاه الشعر بهدف تَعجيل تَبخر الماء منه، كما يتيح التصميم المُتقن لمجفف الشعر التحكم بشكل أفضل في أسلوب تسريحة الشعر.

بواسطة التحكم في اعدادات الحرارة المختلفة التي تمنحك حرية اختيار السرعة التي تلائم احتياجك في تشكيل التصفيفة التي تَرغبين بها.

 الاستشوار

يعمل الاستشوار على تجفيف الشَعر المبلول باستخدام اعداد الهواء الساخن أو البارد، ما يمنحك شكلًا مميزًا وناعمًا خلال دقائق.

فهو يمتاز بسرعة الأداء والنتيجة التي تمنح شعرك شكلاً جميلاً حسب طريقة التجفيف وحجم أكثر كثافة خصوصاً لدى ذوات الشعر الخفيف.

خطوات عند تصفيف الشعر بالاستشوار

1) لا تقومي بتجفيف شعرك وهو مبلل، عليك تجفيفه بواسطة الهواء الطلق أولاً.

2) احرصي على عدم وضع الاستشوار بمسافة 6 بوصات من شعرك.

3) حاولي ابقاء الاستشوار يعمل في حركة مستمرة على شعرك.

4) قسمي شعرك الى أقسام وعندما يجف احني رأسك لتجفيف شعرك من الخلف لضمان منع جفاف الخصل الخارجية.

5) توقفي عن استخدام الاستشوار عندما تقل الرطوبة.

في حال تساءلت عن ايهما الأفضل لصحة شعرك

اليك التالي:

بداية يعتمد قرار اختيار الاستشوار أو مجفف الشعر الأفضل لصحة شعرك على عوامل مختلفة يجب عليك أخذها في الاعتبار والتي يتحدد على أساسها شراء مجفف الشعر أو الاستشوار، من هذه العوامل:

أولا نوع شعرك: إذا كنت من ذوات الشعر الضعيف أو الناعم أو المتقصف، لا ننصحك باستخدام الاستشوار والاكتفاء بمجفف الشعر فقط.

أما في حالة كنت من ذوات الشعر العادي الناعم أو الجاف أو الكيرلي بإمكانك استخدام المجفف أو الاستشوار تبعًا لطريقة تصفيفك المفضلة.

ثانيًا استخدامك اليومي: في حال كنت من محبين التغير والظهور بأشكال مختلفة وتسريحات متنوعة، عندها عليك استخدام مجفف الشعر فهي تمنحك التصفيفة التي ترغبين.

ثالثًا السعر: لا يوجد اختلاف في السعر بين الجهازين فهو متقارب نوعاً ما.

مَلاحظة هامة:

في مختلف الحالات عليك قبل اتخاذ قرار الشراء تحديد الهَدف الأساسي من استخدام الاستشوار أو مصفف الشعر، فاذا رغبت بالمحافظة على صحة شعرك عليك اتباع نصائح خبراء التجميل في عدم استخدام أي من الاستشوار أو مصفف الشعر أكثر من مرتين أسبوعيًّا حتى لا يتعرض شعرك للخشونة والجفاف.

إليك مكثف ومصفف الشعر من ريبون لشعر صحي وجميل

افضل استشوار للشعر الخشن… أهم المواصفات التي يجب اعتبارها
افضل استشوار مشط حرارته عالية لشعر صحي

اترك تعليقاً

Close سلة مشترياتي
Close المفضلة
تمت مشاهدته مؤخراً Close
Close

Close
التصنيفات
التصنيفات