انواع الفير الشعر - متجر ريبون لأجهزة العناية بالشعر

دليل ريبون لأنواع فير الشعر وطرق استخدامه

انواع الفير الشعر :

انواع الفير الشعر : لابد انك تملكين فير شعر واحد على الأقل في دراجك أو أكثر أو تنوين لشراء فير خاص بكي لكن لابد أن شراء لذلك قبل أن تبدأي باتخاذ هذا القرار نقدم لكي هذا الدليل. 

 

في البداية هناك العديد من انواع فير الشعر يختلفون بشكل الاسطوانة سواء كانت مزدوجة أو ثلاثية أو على شكل فقاعة أيضا هناك اختلاف في عناصر التسخين الداخلية كما ذكرنا قبلا في مقالة أفضل أنواع الاستشوار، كما تختلف أنواع الفير باختلاف نوع شعرك وحاجتك له، لذلك دعينا سيدتي نخوض هذا المشوار معا لتكوني مستعدة حين اتخاذ قرار الشراء لشراء أفضل فير شعر يناسبك. 

 

 

أنواع فير الشعر بناء على مواد التصنيع 

 

قد يكون فير الشعر المصنوع من السيراميك هو أكثر نوع معروف وأكثرهم شهرة، حيث تساعد مادة السيراميك على توزيع الحرارة بالتساوي على الشعر وهو أمر رائع في تكوين تجعيد أو تموجات متساوية من الجذور إلى الأطراف. يعمل فير الشعر المصنوع من  السيراميك بشكل جيد لكل من الشعر الرقيق الذي لا يتحمل الكثير من الحرارة وللشعر الكثيف الذي يحتاج إلى حرارة ثابتة طوال فترة التصفيف. نظرًا لأن عصا فير الشعر المصنوع من السيراميك سوف يوزع الحرارة بالتساوي في جميع الأنحاء ، ويمكن لمن لديهم شعر رقيق استخدام إعداد حرارة أقل للحصول على تجعيد الشعر الذي يريدونه مع حماية شعرهم الرقيق من التلف الناتج عن الحرارة العالية. 

 

الآن سيدتي دعينا نأخذ جولة قصيرة في أنواع فير الشعر  

 

فير الشعر السيراميك 

للشعر الكثيف ، يعمل السيراميك جيدًا لتجعيد الشعر بالتساوي أثناء الانتقال من قسم إلى آخر ، دون الحاجة إلى الانتظار حتى يسخن الفير بالكامل. 

 

فير الشعر التورمالين 

يبعث فير الشعر التورمالين الأيونات السالبة مما يجعله مثالي للشعر المجعد والجاف. كما يمنح فير التورمالين لمعانًا للشعر ، لذلك فهو يعمل بشكل رائع لتجعيد الشعر الضعيف. نظرًا لقدرة فير التورمالين على ترويض الشعر وتنعيمه ، كما أنه يعمل أيضًا بشكل رائع مع أنواع الشعر الكثيف.حيث يمنحك هذا النوع من فير الشعر  مزيدًا من التحكم في تجعيد الشعر ويعطيكي نتائج أكثر تناسقا وجمالاً. 

 

فير الشعر التيتانيوم 

قد يبدو التيتانيوم وكأنه نوع من الحديد شديد التحمل ، لكنه في الواقع أحد المواد الأخف وزناً. حيث يسخن فير الشعر التيتانيوم بسرعة ويمكنه أيضًا تحمل حرارة عالية لفترة أطول من الوقت. عن طريق نقل الحرارة إلى الشعر بشكل أسرع وأطول ، فإن تجعيد الشعر سيبقى أيضًا لفترة أطول. كما يساعد فير التيتانيوم ، مثل فير التورمالين ، على تنعيم الشعر وتعزيز لمعانه. ويتم استخدامه بشكل شائع من قبل محترفي الشعر وعلى الرغم من أنه يمكن استخدامه على جميع أنواع الشعر ، فإن الشعر الكثيف يستفيد أكثر من فير الشعر المصنوع من التيتانيوم. 

 

فير الشعر الذهبي 

لا يبدو فير الشعر المطلي بالذهب جميلا فحسب ، بل انه يعمل بشكل مشابه لفيرالتيتانيوم في طريقة تسخينه بسرعة وتحمله للحرارة العالية لفترة أطول. توليد المزيد من الحرارة ، يعني المزيد من القوة ووقت أقل في التصفيف. تجعل القدرة الحرارية العالية الفير المطلي بالذهب مثاليا للشعر الخشن. 

 

 

حجم الاسطوانة 

يأتي الفير بأحجام مختلفة وسيساعدك كل نوع منهم على تحقيق نوع مختلف من التجعيد. 

 

فير باسطوانة 1 بوصة  

 

هي أفضل حجم شامل ومتعدد الاستخدامات بدرجة كافية بحيث يمكن أن يعمل مع أنواع مختلفة من طول الشعر وملمسه. 

 

فير باسطوانة  3/4 بوصة 

 

يمكن استخدام حجم الاسطوانة الأصغر ة لإنشاء تجعيد شعر أكثر إحكامًا مثل الخواتم أو الحلقات، كما أنه يعمل بشكل جيد للشعر القصير والناعم. بالنسبة للفتيات ذوات الشعر المجعد اللواتي يرغبن في مزيدا من التحديد ، سيعمل هذا الحجم أيضًا بشكل رائع بالنسبة لهم. 

 

فير باسطوانة   1.5-2 بوصة  

 

للشعر الأطول ، فإن الاسطوانة الأكبر تعمل بشكل جيد. يعمل هذا الحجم أيضًا بشكل رائع مع تجعيد الشعر الأكثر كثافة أو تلك الموجات الفضفاضة الجميلة. 

 

الآن بعد أن تمت تغطية أنواع الفير من حيث المواد وأنواعه من حيث حجم الاسطوانة، دعينا ندخل في أنواع مختلفة من فير الشعر اعتمادا على شكل الاسطوانة. 

 

 

 

 

 

 

أنواع فير الشعر الأكثر شيوعا وكيفية إيجاد أفضل فير لكي 

 

فير الشعر ذو العصا الفقاعية  

لنفترض أنه فير الشعر للمبتدئين أو لفتاة تتبع جميع التعليمات طوال الوقت. فير الشعر ذو العصا الفقاعية لا يفشل لأن التجاعيد بين الفقاعات أو الكرات تشير إلى مكان لف شعرك. أفضل جزء؟ الحصول على تجعيد سهل ومتناسق في كل مرة. ما هو الجانب السلبي؟ يعمل هذا النوع من العصي بشكل أفضل مع الشعر الأطول حيث يمكنك زيادة مساحة الفقاعة. ومع ذلك ، إذا قمت بفصل شعرك بشكل صحيح ، يمكن لفتيات الشعر القصير الاستفادة من هذا التصميم. تساعد عصا الفقاعات على إنشاء تجعيد شعر أكثر إحكامًا ونطاطًا. 

 

كيف استخدم فير الشعر ذو العصا الفقاعية  

فكري في عصا الفقاعات كورقة شفافة لتجعيد الشعر بشكل مثالي. يضمن شكل الفقاعة تجعيدًا متساويًا لشعرك. ابدأي بوضع الواقي الحراري وقسمي شعرك إلى أقسام صغيرة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، أمسكي الفير رأسًا على عقب ، ولفي جزءًا من شعرك بدءًا من الجذر. امسكي لمدة 10-20 ثانية ، ثم اتركي ببطء من أجل تحرير سهل. 

 

فير الشعر مع مشبك  

نوع قديم من فير الشعر من المحتمل أنك رأيته في مقتنيات والدتكولكن دعينا نواجه الأمر ، هذا النوع من فير الشعر لا يزال يعمل. عند استخدام فير الشعر مع مشبك، تجعدي الشعر من النهاية إلى الأعلى ، وهذا أمر رائع لتحديد تجعيد الشعر من منتصف الشعر إلى الأسفل ، ولكن يصعب تجعيد الشعر بالقرب من فروة الرأس. ومع ذلك ، باستخدام المشبك ، لن تضطري إلى تثبيت الشعر في مكانه أثناء تجعيده كما أنه يحفظ من تلك الحروق في فروة الرأس لأن المشبك يثبت الشعر معًا من أجلك. 

 

كيف أستخدم فير الشعر مع مشبك 

 

يستخدم إذا كنتي ترغبين في إنشاء شعر مموج فضفاض، قسمي شعرك إلى أقسام رفيعة ثم قومي بربط الجزء العلوي من القسم ولفيه برفق ، ثم ثبتيه لبضع ثوانٍ ثم حرريه. استمري في هذه العملية للأجزاء العلوية والسفلية من كل قطعة شعر تقسميها واستمتعي بشعر مموج رائع أو شعر شاطئي كما يدعوه البعض. 

 

مع دليل ريبون لأنواع فير الشعر وطرق استخدامه، نأمل أن يكون لديك كل المعلومات التي تحتاجيها للعثور على فير للشعر وإنشاء أفضل ستايل مجعد يليق بك. 

 

 

اقرأ ايضاً افضل ماركه استشوار يدوي

 

 

أفضل استشوار مشط حرارته عالية

اترك تعليقاً

سلة مشترياتي
يغلق المفضلة
يغلق تمت مشاهدته مؤخراً
التصنيفات