كيفية العناية بالشعر للبنات بعد التصفيف - متجر ريبون

روتين العناية بالشعر… دليلك المتكامل من ريبون

يتجاوز بناء روتين للعناية بالشعر عدد المرات التي تغسلين فيها شعرك.

بينما تكمن أساسيات كيفية بناء روتين للعناية بالشعر في أسس الغسيل والتجفيف والتصفيف ، هناك العديد من العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها للحصول على شعر أكثر صحة وسمكًا ولمعانًا. على الرغم من أنك لا تحتاجين إلى عشرات المنتجات والأدوات للحصول على الشعر الذي تريده ، إلا أن هناك أشياء لا غنى عنها للعناية بالشعر أكثر من الشامبو والبلسم.

إذا كنتي مستعدةَ لتبرزي جمال شعرك ورونقه، فإليك دليل ريبون حول كيفية بناء روتين للعناية بشعرك.

الخطوة الأولى في روتين العناية بالشعر: حددي نوع شعرك

لا يقتصر نوع الشعر على الملمس فقط. هناك أيضًا عوامل مثل مدى امتصاص شعرك للرطوبة أو ما إذا كان يتكسر بسهولة هذا يساعد على تحديد نوع شعرك لتعرفي كيف تختاري روتين الشعر الخاص بك.

نسرد لكي العوامل الخمسة أدناه لمساعدتك في تحديد نوع شعرك ما إذا كان سميكًا أو ناعمًا أو خشنًا أو مجعدًا أو زيتيًا.

قطر الشعرة الدائري

قومي بإجراء اختبار بسيط على الخصلة. خذي خصلة شعر واحدة بين أطراف أصابعك ، إذا لم تشعري بأي شيء فهذه علامة على الشعر الناعم. إذا شعرتي بالخصلة الواحدة ، فإن شعرك متوسط العرض ، وإذا كان سميكًا أو محكمًا ، فمن المحتمل أن يكون شعرك خشنًا.

كثافة الشعر

تشير كثافة الشعر إلى كمية الشعر التي تمتلكينها بالفعل. لتحديد كثافة شعرك ، خذ حفنة من الشعر من مقدمة رأسك واسحبها برفق إلى الجانب. إذا كان الكثير من فروة رأسك مرئيًا بين مجموعة الشعر التي قمت بشدها ، فهذا يعني أن لديك كثافة رقيقة ، وإذا كنت بالكاد تستطيع رؤية فروة رأسك على الإطلاق ، فإن لديك شعراً كثيفاً. وان كان أي شيء بينهما فان شعرك متوسط الكثافة.

مرونة الشعر

هل سبق لك أن حاولت شد خصلة شعر أو قطعها؟ رد فعل شعرك هو الطريقة البسيطة لتحديد مرونته وقوته. إذا انقطعت خصلة الشعر فورًا بعد محاولة شدها بين أصابعك، فإن مرونة شعرك منخفضة، بينما إذا كنتي قادرةً على تمديد الخصلة، فإن مرونة شعرك عالية جدًا. وتساعدك مرونة الشعر في تحديد مدى قدرة شعرك على تحمل أي تصفيف.

المرونة المنخفضة تعني أن لديك شعراً رقيقا ناعما، بينما تعني المرونة العالية شعرا كثيفا أو عادياً.

مسامية الشعر

وهي قدرة شعرك على امتصاص الرطوبة ومنتجات الترطيب أو التصفيف. لتحديد مسامية شعرك، املئي وعاءً بالماء وضعي خصلة شعر واحدة في الوعاء. إذا غاصت خصلتك في القاع، فإنها تتمتع بمسامية عالية وتمتص كل الرطوبة. أما إذا بقيت خصلة شعرك تحت السطح ، لكنها طافية ، فهذا يعني أن شعرك متوازن بشكل جيد وله مسامية “طبيعية”. وإذا طفت الخصلة فوق سطح الماء فإن مسامية شعرك منخفضة ولا تمتص الرطوبة بسهولة. تنتج المسامية العالية عادة عن الشعر التالف أو المجعد أو الجاف. تسمى أحيانا مسامية الشعر المنخفضة بالشعر الدهني ويتطلب الكثير من منتجات الترطيب لتشعري به ناصعا وحيويا ولكن قد لا توزع هذه المرطبات على شعرك بالتساوي.

ملمس الشعر أو شكله

هذا سهل ، هل شعرك مفرود أم مموج أم مجعد؟

تحديد نوع شعرك سهل لأننا في ريبون أنشأنا اختبار نوع الشعر هذا. ستساعدك معرفة نوع شعرك على تحديد المنتجات التي تحتاجينها أكثر وكيفية بناء روتين العناية بالشعر لتلبية جميع احتياجاتك.

من المهم أن تضعي في اعتبارك أن الشعر يتغير مع المواسم ، على سبيل المثال قد تجدي شعرك أكثر تجعدًا أو مموج في الطقس الرطب والحار أو أن شعرك يكون أقل مسامية في الأشهر الباردة. قد تكون هناك حاجة إلى تعديلات طفيفة في روتينك.

الخطوة الثانية لروتين العناية بالشعر: وقت الحصول على منتجات الشعر

منتجات أساسية في روتينك اليومي للعناية بشعرك

في حين أن نوع المنتجات المطلوبة سيعتمد على احتياجات شعرك ، إلا أن هناك عددًا قليلاً من المنتجات الضرورية لأي روتين للعناية بالشعر:

  • الشامبو والبلسم على أساس نوع الشعر
  • منشفة من الألياف الدقيقة
  • مجفف شعر عالي الجودة مع حرارة قابلة للتعديل
  • فوهة موزعة للهواء في استشوار الشعر لذوات الشعر المجعد والمموج
  • رذاذ أو كريم للحرارة
  • منتج تصفيف (بخاخ، جل، كريم، إلخ.)

مشط شعر عريض – رائع لجميع أنواع الشعر بشكل عام. ومع ذلك ، فالمشط العريض مصنوع من أنواع مختلفة من الشعيرات ويمكن اختيارها بناءً على نوع الشعر. على سبيل المثال، إذا كان شعرك كثيفًا ، فاختاري المشط ذات الشعيرات أكثر ثباتًا مثل النايلون والاصطناعية، والتي يمكن أن تتدفق بسلاسة عبر الشعر الخشن أو الكثيف.

خيارات اضافية لروتين العناية بالشعر

  • شامبو جاف
  • فير فرد الشعر
  • فير تمويج
  • وصلات شعر مستعار
  • أقنعة الشعر
  • مدلك فروة الرأس

الخطوة الثالية لروتين العناية بالشعر: حددي متى تغسلين شعرك

الآن بعد أن أصبحتي أكثر دراية بنوع شعرك والأشياء الضرورية ، دعينا نلقي نظرة على أساسيات روتين العناية بالشعر الخاص بك ويبدأ مع روتين الغسيل الخاص بك.

من الناحية المثالية ، يجب ألا تغسلي شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع. سيتغير هذا أيضًا اعتمادًا على نوع شعرك ونشاطاتك اليومية وعملك، على سبيل المثال، إذا كنتي تحبين دروس اليوجا أو وجدت نفسك تستخدم الكثير من المنتجات للتصفيف ، فقد يصبح شعرك زيتيًا بشكل أسرع بسبب العرق ، لذلك نصيحتنا هي أن تكوني مرنة مع روتين غسل شعرك اعتمادًا على جدولك. برنامج.

بشكل عام ، إذا كان شعرك جافًا ، اغسلي شعرك بالشامبو مرتين في الأسبوع. إذا كان لديك شعر كثيف أو مجعد ، فإن غسله مرتين في الأسبوع مفيد أيضًا ، لأن الزيوت الطبيعية من فروة الرأس لا تصل إلى جذع الشعرة بنفس سرعة الشعر الناعم.

يمكن للسيدات ذوات الشعر الدهني أن يغسلن شعرهم ثلاث مرات في الأسبوع.

كيفية استخدام الشامبو والبلسم بالشكل المناسب في رويتن العناية بالشعر

على أي حال ، يجب دائمًا استخدام البلسم في روتين غسل شعرك. يساعد البلسم على تغذية الشعر وعلاجه بعد الشامبو. من المهم وضع البلسم على الجزء الأوسط من الشعر حتى الأطراف وتدليكه في الشعر اعتمادًا على نوع البلسم ، وتركه لبضع دقائق قبل الغسل. عادةً ما يحتاج الجزء الأوسط والنهايات إلى أكبر قدر من الرطوبة ، خاصةً إذا كان شعرك معالجًا كيميائيًا أو شعر جافًا أو يملك أطرافًا تالفة.

اختاري الشامبو والبلسم وفقًا لاحتياجاتك. هناك العديد من المنتجات المتاحة التي تعالج كل شيء من الشعر الجاف إلى المصبوغ. في جميع الحالات ، ابحثي عن مكونات التغذية الغنية وتجنبي الكبريتات.

الخطوة الرابعة لروتين العناية بالشعر: التجفيف والتصفيف

الآن بعد أن انتهى الغسيل ، ماذا عن التجفيف؟ جففي الماء الزائد بمنشفة من الألياف الدقيقة وتجنبي فرك شعرك بالمناشف غير المصنوعة من الألياف الدقيقة.

في حالة استخدامك لمجفف الشعر، ضعي واقي الشعر أولاً ثم جففيه. ويمكنك استخدام مشط فرشاة عريض أو فرشاة مستديرة إذا كنتي تحاولين تصفيف شعرك.

إذا كان لديك متسع من الوقت في المنزل ، ضعي القليل من منتج التصفيف واتركي شعرك يجف في الهواء. سيساعدك هذا في الحد من تعرض شعرك للحرارة قدر الإمكان على حماية صحته وسلامته.

في حالة استخدام فير، اعتمادًا على النمط الذي تريدينه، افعلي ذلك بعد مجفف الشعر. يجب تطبيق الواقي من الحرارة واعتمادًا على مسامية شعرك ، ضعي منتج التصفيف قبل وبعد ضبط التسريحة. إذا كنتي تريدين بقاء التموجات أو الضفائر طوال الليل ، قومي بتثبيتها حول رأسك حتى تكون جاهزًا في الصباح.

نصائح اضافية من ريبون لروتين العناية بشعرك

اذا كنتي في فترة ما بين الغسلات، فإن الشامبو الجاف يعد إضافة رائعة لأي روتين للعناية بالشعر. يجب وضع الشامبو الجاف على الجذور ووزعيه أو دليكه بأصابعك لامتصاص الزيت الزائد.

أقنعة الشعر وعلاجات حالة الشعر هي أيضًا خيارات رائعة ، خاصةً لمن لديهم شعر معالج كيميائيًا أو جافًا. يمكن إجراء علاجات حالة الشعر الاحترافية في الصالون الخاص بك مرة واحدة في الشهر ، أو إذا كنت تفضلين، اصنعي قناع الشعر الخاص بك في المنزل. حسب احتياجاتك ، يمكن عمل قناع للشعر مرة واحدة في الأسبوع.

في النهاية

يعتمد بناء روتين للعناية بالشعر على تحديد ما يحتاجه شعرك ومعالجته . ليس من الضروري أن تكون العملية معقدة ومعظم روتينات العناية بالشعر متشابه غسيل وتجفيف وتصفيف وعلاج. تكرار غسل شعرك وتجفيفه بشكل صحيح وحماية شعرك من الحرارة وإضافة أي إضافات حسب الحاجة تجعل من السهل اتباع روتين العناية بالشعر للحصول على شعر أكثر صحة.

 

افضل سشوار مشط في 2022
افضل استشوار بفرشاة

اترك تعليقاً

Close سلة مشترياتي
Close المفضلة
تمت مشاهدته مؤخراً Close
Close

Close
التصنيفات