نصائح لبقاء الشعر أكثر صحة وحيوية

7 نصائح لبقاء الشعر أكثر صحة وحيوية

ستتعرفين في هذه المقالة على طرق بسيطة يمكنك القيام بها بنفسك في البيت، للحفاظ على شعرك أكثر صحة وحيوية. وهذه الطرق تعتمد عليها جميع صالونات التجميل لبقاء الشعر جميلاً وأكثر صحة.

العديد من العوامل تؤثر على الشعر، كتلوث الهواء والتعرض للحرارة المباشرة، أو ببساطة شيخوخة العمر! وتظهر علامات تأثر الشعر على شكل شعيرات رمادية بين خصل الشعر، بالإضافة إلى تكسر أطراف الشعر وتشققها. ولمقاومة هذه العوامل اتبعي هذا الدليل الذي سيمنحك أسرار الحفاظ على الشعر وتحدث فرق حقيقي في شعرك ليبدو أكثر صحة وجاذبية.

طرق الحفاظ على صحة وحيوية الشعر في البيت

شعرك هو سر جمالك، وللحفاظ عليه في بيتك، اتبعي الخطوات التالية:

الحفاظ على لمعان الشعر بغسله بالماء الدافئ

يقوم الماء الساخن بتنظيف فروة الرأس من الدهون المتراكمة عليها، سيما إذا كنتي من صاحبات البشرة الدهنية. لكن هذه الدهون ليست جميعها مضرة، فهي تكسب الشعر لمعانه وبريقه، والاعتدال في ذلك هو استخدام ماء بدرجة حرارة متوسطة (الماء الدافئ) وتدليك جلدة الرأس بلطف لإزالة الدهون الإضافية عند الاستحمام.

تجفيف الشعر لحمايته من الرطوبة

تعتبر رطوبة الشعر من أكثر العوامل التي تؤثر على صحة الشعر، وإن تجفيفه بالطريقة الصحيحة يحافظ على نضارته وحيويته. وتستخدم النساء عادةً المنشفة لتجفيف الشعر، إلا أن هذه الطريقة قد تؤثر سلباً على الشعر، حيث أن المنشفة لا تمتص جميع الماء المتغلغل في الشعر، سيما إذا كان كثيفاً، ومن جهة أخرى فإن فرك الشعر بالمنشفة يؤدي إلى احتكاك أليافه ببعضها وتكسرها وبالتالي يسبب تقصف الشعر.

والطريقة الأفضل لتنشيف الشعر هي استخدام مجففات الشعر الحديثة، والتي تتميز بإمكانية ضبط الحرارة وسرعة الهواء ليتناسب مع نوع شعرك تماماً، وبالتالي يجف شعرك في فترة قصيرة وتحافظين على صحته ومظهره.

تتوفر لدى شركة ريبون لمنتجات تصفيف الشعر، أحدث موديلات مجففات الشعر والتي تناسب جميع أنواع الشعر.

تسوق مجففات ريبون الآن

الفكرة الشائعة عند النساء عند شراء مجفف شعر، هي اختيار المجفف الأكثر قوة من أجل تجفيف الشعر بسرعة، إلا أن هذه الفكرة ليست سليمة تماماً، فبضع دقائق ستوفرينها أثناء تجفيف شعرك صباحاً، قد تسبب في تلف شعرك وذهاب نضارته.

احذري أيضاً من لف الشعر بمنشفة بعد خروجك من الحمام، بل اتركيه منسدلاً بحرية حول كتفيك، فالشعر المبتل أكثر عرضة للتقصف والتلف.

تقليل تساقط الشعر باستخدام مصفف شعر مناسب

من الأخطاء البسيطة التي تسرّع من شيخوخة الشعر هو طريقة تصفيف الشعر! خصوصاً تلك التسريحات التي تعتمد على شد الشعر بقوة أو استخدام العديد من المنتجات الكيميائية لتثبيت الشعر، كتسريحة ذيل الحصان المشدودة، والضفائر مثلاً، حيث يزيد الضغط على بصيلات الشعر وتؤدي إلى تلفها أو اقتلاعها من جلدة الرأس وبالتالي تساقط الشعر.

ولتسريح الشعر بطريقة صحيحة، استخدمي مصففات الشعر الحديثة (الاستشوار)، والتي تقوم بتجفيف الشعر وتصفيفه في نفس الوقت، وتأتي بتقنية الأيونات السالبة التي تحافظ على بصيلات الشعر من التلف، إنها سريعة وتعطيكي التسريحة التي تحلمين بها في وقت قصير جداً!

يوجد لدينا تشكيلة واسعة من مصففات الشعر تناسب جميع الأذواق.

تسوق أحدث استشوارات الشعر من ريبون

ويتوفر مصففات مناسبة لجميع أنواع الشعر، حيث إن تصفيف الشعر الكثيف أو المجعد، يختلف قليلاً عن تصفيف الشعر الخفيف، ولابد من استخدام الأداة الأنسب لشعرك حتى تحافظي على صحته وحيويته.

استخدام مملسات الشعر للحفاظ على الشعر المجعد

إن الشعر المجعد والكثيف يميلان إلى التكسر عند التمشيط بواسطة الفرشاة الكلاسيكية، ولتمشيطه بطريقة صحيحة اضبطي درجة حرارة مجفف أو مصفف الشعر لتناسب شعرك، ثم قومي بتمشيطه برفق وبانتظام بدءاً من جذور الشعر وحتى أطرافه.

يمكنك كذلك الحفاظ على شعرك المجعد بإبقاءه ملساً طوال الوقت، وذلك باستخدام مملس الشعر، والذي يقوم بفرد تجاعيد الشعر وتموجاته ليصبح الشعر مسترسلاً ومسبلاً على نسق واحد، وبالتالي يسهل تصفيفه والحفاظ على صحته.

استكشفي الآن أحدث مملسات الشعر بالمزايا التي تحتاجها كل أنثى.

تسوق مملسات الشعر من ريبون

اختاري منتجات تصفيف الشعر بعناية

يوجد في الأسواق الكثير من منتجات تصفيف الشعر، والمنتج الرديء أو غير المناسب لشعرك، قد يسبب تلفه وتقصفه، لذلك احرصي على اختيار أفضل شركة لبيع منتجات تصفيف الشعر.

ونحن في شركة ريبون لتجارة منتجات تصفيف الشعر في الإمارات العربية المتحدة /دبي، نقدّم أفضل منتجات تصفيف الشعر:

وجميع منتجاتنا مرخصة، ومكفولة، ننصح لكم بالاطلاع على المنتجات المعروضة في متجرنا ومراجعة آراء العملاء لاختيار المنتج الأفضل لكم.

ما هو المنتج الأفضل للشعر الاستشوار أو مجفف الشعر؟

إن مجففات الشعر تحتاج دقة عالية وخبرة للحفاظ على الشعر، حيث أن تقريب المنتج من الشعر، أو زيادة التركيز على بقعة معينة من الشعر قد تؤدي إلى تلفه، في حين أن الاستشوار الحديث يوفر لك خاصية تجفيف الشعر وتسريحه في آن واحد، حيث يأتي المنتج بمشط مدمج في رأس الجهاز، ويمر الهواء الساخن من خلال أسنان المشط، وبذلك فإنه لا يحتاج خبرة لاستخدام.

إن الاستشوارات هل الحل الأسهل لتجفيف وتصفيف الشعر في البيت مثل صالونات التجميل.

أيهما أفضل للاستخدام المنزلي، الاستشوار أو المجفف؟

كذلك احرصي على استخدام أداة التمشيط المناسبة لشعرك إذا كنتي تستخدمين الاستشوار، فالشعر الكثيف يناسبه فرشاة الخشب ذات الأسنان المتباعدة والمدببة الرؤوس.

اتبعي نظاماً صحياً للحفاظ على حيوية الشعر

بالإضافة لاستخدام منتجات الشعر الأنسب لنوع شعرك للحفاظ على شعرك أثناء التجفيف والتصفيف، لابد لك من العناية بشعرك دورياً، وهذه أهم النقاط التي تحافظين بها على شعرك في البيت:

  • تناولي الفيتامينات فإنها تقوي الشعر وتحافظ على لمعانه وصحته.
  • تناولي الأطعمة التي تحتوي على بروتين “الكولاجين”، وهو المكوّن الرئيسي السري لمنع تساقط الشعر والشيخوخة، حيث يحافظ على قوة الشعر ومرونته، ويتواجد في (مرق العظام، بياض البيض، الدجاج، الأسماك، الحمضيات، الكاجو، الثوم، الخضروات، البقوليات).
  • لا تنتظري ظهور الأطراف المتقصفة لتتخذي قرار قص أطراف الشعر، حيث يوصي خبراء الشعر بقص الشعر كل شهرين إلى أربعة أشهر حسب طول شعرك من أجل الحفاظ على صحته العامة. حيث أن تقصف أطراف الشعر يمتد ليصل إلى جذع الشعرة ويتلفها.
  • على غرار تقشير وجهك، يساعد تقشير فروة رأسك على إزالة الخلاية الميتة والأوساخ العالقة بقشرة الرأس، خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية، حيث تتكدس الزيوت وتسد بصيلات الشعر وتمنع نموه. ويتم تقشير فروة الرأس بدلكها بلطف أثناء الاستحمام. ودلكها أيضاً قبل النوم بالأصابع حيث أن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتغذية أليف شعرك بشكل سليم.

اخترنا لك أيضاً:
كيفية العناية بالشعر قبل استخدام أدوات تصفيف الشعر
العناية بالشعر بعد استخدام منتجات تصفيف الشعر

كانت هذه أهم النصائح لبقاء شعرك أكثر صحة وحيوية، وذلك باختيار المنتجات المناسبة لنوع شعرك، والعيش بنظام صحي مفيد لنمو شعرك وتألقه.

العناية بالشعر بعد استخدام منتجات التصفيف للشعر
كيف أختار افضل استشوار مشط؟

اترك تعليقاً

Close سلة مشترياتي
Close المفضلة
تمت مشاهدته مؤخراً Close
Close

Close
التصنيفات
التصنيفات